كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

تناولي الشيكولاتة واحمي نفسك من أشعة الشمس الضارة

الشيكولاتة
الشيكولاتة

كل سيدة تبحث الآن عن طريقة لحماية بشرتها من أشعة الشمس الضارة، فتلجأ إلى كريمات الوقاية من الشمس الباهظة الثمن والحقيقة أن هناك طريقة مضمونة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وهى تناول بعض المأكولات التي توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجي، ومنها الطماطم والبطاطا، والشيكولاتة.

الشيكولاتة الداكنة
أعتقد أن اكتشاف أن الشيكولاتة تساعد في الحماية من أشعة الشمس الضارة تعتبر بشرى سارة لكل أمرأة، لأن أغلبهن يحببن تناول الشيكولاتة ، وهى تحمى البشرة لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة التى تسمى الفلافونويد، والتى يمكن أن تعزز صحة البشرة من آثار التعرض لأشعة الشمس وتمنع شيخوخة الجلد.
ولأن الكاكاو يحتوى على مضادات أكسدة أكثر من التوت الأزرق أو الشاى الأخضر، وكلما كانت الشيكولاتة أغمق كلما زادت نسبة الكاكاو التى أعطتها نسبة عالية من الفلافونويد

. البطاطا الحلوة
حيث تحتوى البطاطا على فيتامين أ، والبيتا كاروتين وهما مضادات أكسدة قوية تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة والتأثر ، ويعملا كواقى من أشعة الشمس الضارة التي تسبب الأمراض
وتعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين C الذى يحارب الجذور الحرة ويحمى البشرة، وفقًا لمجلة ريدرز دايجست، وجد باحثون بريطانيون أن الأطعمة الغنية بفيتامين سى تقلل من خطر ظهور التجاعيد بنسبة 36%
الطماطم
الطماطم غنية جدًا بالليكوبين، والتى يمكن أن تحمى بشرتنا من أضرار أشعة الشمس والسرطان، يتم الحصول على نحو 85% من الليكوبين فى النظام الغذائى الغربى من الطماطم وأفضل مكان للعثور عليه هو معجون الطماطم.
وأظهرت دراسة حديثة نُشرت فى مجلة الأمراض الجلدية البريطانية أن معجون الطماطم، الذى يحتوى على مادة الليكوبين يحمى من التلف الضوئى الناتج عن الشمس.
الشاى الأخضر
يحتوى الشاى الأخضر على مادة الكاتيكين، وهى أحد مضادات الأكسدة النشطة التى تجعل بشرتك أكثر مقاومة للأشعة فوق البنفسجية وشيخوخة الجلد المبكرة .

ويحتوى الشاى الأخضر أيضًا على مادة البوليفينول التى تحمى بشرتك من التعرض للجذور الحرة وتعزز الحماية المضادة للأكسدة، شرب كوبين أو أكثر من الشاى الأسود أو الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.