كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

أشياء يجب تجنبها عند الاعتذار لشريك الحياة

في بعض الوقات يكون الاعتذار بطريقة خاطئة لشريك الحياة سببا في اشتعال الأزمة بينهما من جديد، فهناك عدة خطوات يجب اتباعها وفقا لموقع " weddingwire"، حتى يكون للاعتذار دور إيجابي في حل الخلاف.

لا تغضب

أوضح آدم جابلين، خبير العلاقات، إن الاعتذار مع الشعور بالغضب يظهر للطرف الآخر بأنك تريد تبرير مشاعرك واعتذارك ليس صادقًا، لذلك يجب على الطرف الغاضب أن يهدأ وينصت للشريك جيداً، ويعتذر عما بدر منه من أفعال.

مراجعة النفس

يجب على الطرف الذى تسبب في اشعال فتيل الخلافات أن يفكر جيداً ويسأل نفسه عن سلوكه أو دوافعه التي جعلته يشعل فتيل الخلافات ويعتذر عنها للطرف الآخر .

تجنب التسرع

إذا كان لدي الطرف المتسبب في اشعال فتيل الخلافات وقت قصير فقط لتوصيل اعتذاره للطرف الآخر، يجب عليه أن يختار وقتاً آخر ولا يتسرع في توجيه اعتذاره فقد يظهر تسرعه بأنه يريد إنهاء الأمر سريعاً غير مهتم بمشاعر الطرف الآخر، لذلك يجب البحث عن الوقت المناسب والتحدث مع الطرف الآخر والتواصل مع عينيه حتى يستطيع أن يوصل اعتذاره بطريقة مناسبة.

تجاهل مشاعر الشريك

عندما يتعلق الأمر بكيفية الاعتذار، يجب تجنب التقليل من مشاعر الطرف الآخر، ومدى تعرضه للأذى والغضب، وبذل قصارى الجهد لفهم مشاعره والأذى الذى تعرض له، حتى يفهم الطرف الآخر أن الشريك يحبه ويهتم بمشاعره، مما يساعد على تقبل الطرف الآخر الاعتذار ويساعد على تقوية العلاقة بين الزوجين في المستقبل مع مرور الوقت.