كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

الدكتور رمضان الكيال يكتب...إذا كنت مريض بالنوع الثاني من السكر أرجوك لا تأخذ الدواء

الأستاذ الدكتور رمضان الكيال
الأستاذ الدكتور رمضان الكيال

نستكمل اليوم الحديث عن مرض السكر، وسنركز فى هذا الجزء على فكرة علاج السكر من النوع الثانى باستخدام الطب الوظيفى، ونقول:
السكر من النوع الثاني له علاج وليس مرض مُزمِن مثلما يفهم الكثيرون، ولابد أن نعلم أن أغلب أدوية النوع الثانى كارثية، فمن يذهب للطبيب ويقول له عندك سكر من النوع الثانى ويكتب له الدواء دون أن يكلمه فى الأكل، فهذه خطأ كبير وجريمة فى حق المريض.
أنا شخصياً كنت مريض سكر نوع ثانى لمدة خمس سنوات، والآن لا أتناول أى أدوية، توقفت عن تناولها تماماً منذ ست سنوات، فهذه الأدوية تجعل الأنسولين ينخفض بعض الشيء، وتساعد بوابات الخلايا إنها تفتح، لكن ما زال الأنسولين ضعيف.
وهنا لابد أن نعالج السبب، فمثلا إذا كنت مريض بالسخونية، يعنى أصبت بميكروب فى الرئة والحرارة ارتفعت، فعندما أتناول باراسيتامول أو أسبرين، الحرارة تنخفض لكن العدوى مازالت فى الرئه، و الصحيح هنا أن أعالج البكتريا الموجودة في الرئة بعد خفض الحرارة بمعنى أن نعالج المرض ولا نعالج العرض.
ونرجع تانى نسأل أساس مرض السكر إيه؟. ..أكل السكر وأكل النشويات التي تتحول فى جسمك لسكر، وأكل الأرز والمكرونة وأكل الفاكهة الغنية بالفراكتوز مثل البلح والتين والعنب والمانجو،و لو الدكتور بتاعك لم يقل لك نوع الأكل الذي تأكله فلابد من تغيير هذا الدكتور.
وأذهب لدكتور تغذية، تتابع معه نظام غذائى صحى أفضل من دكتور باطنى أو سكرى.
علاج السكر أحبابى وحبيباتى فى أيديكم، فى التخلص من سلوكياتك وعاداتك السيئة فى الأكل.
والسؤال هنا متى نذهب لدكتور السكر،؟ والإجابة عند إصابتك بالسكر النوع الأول، لأن ليس له حل في يدك، فخلايا البنكرياس توقفت عن العمل وتحتاج انسولين من الخارج، وهنا تحتاج دكتور سكر ينظملك هذه العملية.
أما علاج السكر النوع التانى في يدك أنت فعندما تقلل السكر لن تحتاج أنسولين.
نتوقف هنا عند هذا القدر من المقال ونستكمل فى الجزء القادم ان شاء الله.