كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

وصفات طبيعية للتخلص من آثار التعرض للشمس لفترات طويلة

كشف موقع essonaorganics عن عدد من الوصفات الطبيعية، التي تساعد في التخلص من آثر التعرض لفترات طويلة للشمس، خلال إجازة المصيف:

وصفة الليمون والعسل لتفتيح البشرة

ينصح بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل في وعاء، ثم وضع هذا الخليط على الوجه وخاصة المناطق الداكنة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

وصفة الزبادي والكركم لتفتيح البشرة

ينصح بمزج ملعقة كبيرة من الزبادي العادي ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لعمل عجينة، ثم وضع العجينة على الوجه والمناطق الداكنة بالجسم، وتركها لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه أو الجسم بالماء.

وصفة الحليب والبابايا لتفتيح البشرة

يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى كمية متساوية من لب البابايا لعمل معجون، ووضعه على الوجه والمناطق الداكنة بالجسم وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه والجسم بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة صفار البيض لتفتيح البشرة

يجب تحضير كمية متساوية من صفار البيض واللبن الرائب وماء الورد ودقيق الشعير حيث تعتبر من الوصفات الفعالة في تفتيح البشرة، ثم مزج الخليط ووضعه على الوجه أو المناطق الداكنة بالجسم وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه والمناطق الداكنة بالماء البارد.

وصفة عصير البطاطس لتفتيح البشرة

يجب تحضير ملعقة كبيرة من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ووضع الخليط على الوجه والمناطق الداكنة في الجسم والانتظار لعدة دقائق ثم غسلهما بالماء.