كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

انتهزي الفرصة.. استعيدي نشاطك في يوم الأم الكسولة

مهام المرأة كثيرة ومتعددة وتكاد لاتنتهي، فهي أم وزوجة مسئولة عن راحة أسرتها، وتدير منزلها، وقد يكون إلى جانب ذلك عملها الشاق، الأمر الذي يزيد الضغط عليها بصورة كبيرة، وتشعر بالإرهاق في كثير من الأحيان،ومن المهم أن تحصل على راحة لبعض ، ويعد يوم الأم الكسولة فرصة لكل سيدة لتحصل على الراحة، وقد اعد موقع daysoftheyear، تقريرا حول ما يمكن أن تقوم المرأة به حتى تستعيد نشاطها.


الاسترخاء

يجب على الأم أن تسترخى لبعض الوقت حتى تستعيد نشاطها من جديد، كما يساعد ذلك على تحسين حالتها النفسية، ويمكن أن تستغل هذا الوقت فى ممارسة تمارين اليوجا التى تساعدها على أن تبدو بأفضل حالة نفسية بعد ذلك.

ممارسة تمارين رياضية

يمكن أن تستغل هذا الوقت فى ممارسة تمارين رياضية مناسبة لها، والتى تساعدها فى الحفاظ على رشاقتها وشعورها بالنشاط والحيوية.

التنزه مع أصدقائها

ويمكن أن تستغل هذا اليوم أيضاً فى التنزه مع أصدقائها الذين لم تلتقى بهم منذ فترة طويلة بسبب انشغالها بأمور أسرتها ومنزلها، ما يساعد على تحسين حالتها النفسية.

التنزه مع أطفالها وزوجها

يمكن أن يصطحبها زوجها مع أطفالهما للتنزه فى إحدى الحدائق الترفيهية لقضاء وقت ممتع معاً، ما يساعد على شعورهم بالسعادة والألفة ويحسن من علاقتهم ببعضهم.

التسوق

ولأن التسوق من الأنشطة التى تحسن الحالة المزاجية للمرأة، يمكن أن تستغل هذا اليوم فى التسوق بالمحلات التجارية وشراء بعض الملابس والإكسسوارات حتى تحسن من إطلالتها اليومية وتزداد ثقتها بنفسها.

الذهاب لصالون تجميل

ويمكن أن تذهب لصالون تجميل لتحصل على إطلالة مختلفة سواء صبغ شعرها بلون آخر أو تحصل على تسريحة مختلفة ومناسبة لها، حتى تزداد ثقتها بنفسها وتشعر بالسعادة.