كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

5 خطوات تجعلك سيدة قوية الشخصية

كيف تكوني إمرأة قوية
كيف تكوني إمرأة قوية

تريد بعض السيدات أن تجعل شخصيتها قوية حتى لا يستغلها بعض البشر بسبب رقة قلبها وطيببتها وهنا يقدم لكم موقع "كلنا الوطن" بعض النصائح التي تساعد المرأة في تقوية شخصيتها واليكم هذه النصائح:

1- تحديد نقاط الضعف:

تحديد نقاط الضعف ومعرفتها جيدا وتحديد طريقة التعامل معها وطرق التخلص منها هى بداية الطريق، فحواء شخصية حساسة بطبعها لذلك الأمر لا يتطلب سوى الموضوعية مع الإعتراف بالأخطاء المرتكبة سابقا، وبالتالي إستيعاب نقاط ضعفك جيدا كي لا يستغلها أحد ضدك ، كوني حذرة وألا تري نقاط ضعفك للآخرين.

2. الثقة بالنفس:

الشعور بالثقة في النفس عامل مهم للوصول إلى حالة الإستقرار الذهني وراحة البال، فهي تساعدك على الإهتمام أكثر بنفسك. قبل إتخاذ أي قرار لن تكوني مضطرة بعد الآن إلى الإكتراث بآراء الآخرين أو القلق بشأن تعليقاتهم المزعجة، فأنت الوحيدة المسئولة عنها.

مثلا المرأة القوية تحب ذاتها وجسدها بغض النظر هل قوامها رائع يناسب معايير المجتمع أم لا! لأنها تأخد الوقت الكافي للإهتمام به على طريقتها.

احرصي على تطوير شخصيتك بحيث تكون ذات طابع خاص وفريد، فالناس تميل إلى عشق الشخصيات المتميزة أكثر من النمطية.

3. تجنب مقارنة الذات مع الآخرين:

المقارنة المستمرة لنفسك مع الآخرين سيضعف ثقتك بنفسك، و يحد من سقف طموحاتك لأنك تحصرين مجال المنافسة فقط في محيطك الشخصي.

مقارنة نتائجك في الدراسة أو الأداء المهني مع الآخرين شيء جيد يشجعك على العطاء والإجتهاد، لكن أن تقعي في دوامة المقارنة السلبية التي تتعلق فقط بالحسد أو غيره من المشاعر السلبية فلا ينصح به لأنه يسبب الإحباط فقط.

4. التفكير بإيجابية:

يجب ألا تشتكي من كثرة المشاكل فهي ما يعطي لحياتنا قيمة، وتخيلي معي كيف ستكون الحياة مملة لو كانت كل أمانينا تتحقق بسهولة. دائما عند مواجهة أي تحدي مهما كان يجب أن تنظري للنصف الممتلئ من الكوب فهو ما سيشجعك على البحث عن حلول، أما إذا اكتفيت بالندب والتفكير السلبي فمن المأكد أنك لن تحققي أي نتيجة تذكر. التفكير بإيجابية لا يعني أن تتجاهلي المشاكل فهذا يسمى تقصير! لكن أن تتعاملي معها بإيجابية أكثر وألا تتشائمي من قدرتك على حل المشكل.

5. السيطرة على القرارات:

المرأة القوية والقائدة تتصف دائما أنها سيدة القرار سواء في البيت أو العمل، لكن هذا لا يعني التسلط أو إتخاد القرارات بسرعة أو بتهور. حواء القائدة تنال هذه الدرجة لكفائتها وثقة الآخرين في إختياراتها لذا يجب التأني مع التفكير بعقلانية قبل إتخاد أي قرار. تعلمي أن مبدعة في حل المشكلات كما لا أنصحك بالإستسلام للعواطف، والتي غالبا ما ستحجب حقيقة الأشياء عنك وتسبب لك مشاكل أنت في غنى عنها.