كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
محمد فاروق: مناقشة الشيوخ لقضية القطن المصرى يؤكد أننا نسير للأمام الجائزة الأكبر في تاريخ هذا القطاع .. 60 مليون دولار قيمة مجموع جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية أوتوميكانيكا إسطنبول 2024 يستعد للإنطلاق مع الثالث والعشرون من مايو المقبل غالية.. تطرح ”وعد” ثالث أغنيات ألبومها الجديد في اليوم العالمي للفضاء.. زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية خلال جلسة نقاشية لفعاليات المنتدى العالمي للنيكوتين ببولندا.. مطالبات بتغيير سياسات مواجهة مخاطر التدخين في دعم انتشار المنتجات الخالية من الدخان جامعة هليوبوليس تتعاون مع بريفكت سباينينج لتقديم الخدمات الإستشارية وليد الدالى يوضح خطورة الكدمات على مريض القدم السكرى وكيفية علاجها تفاصيل... لقاء وزيرة التعاون مع ممثلي مجلس النواب والشيوخ الرياض تستضيف قمة ”ميتاجيت” الدولية في سبتمبر 2024 هشام آمنة يتابع مع محافظ المنوفية الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة رضا حجازي يبحث سبل التعاون في مجال دعم استراتيجيات تطوير التعليم قبل الجامعي في مصر

كل ما تحتاج معرفته عن التداول في السوق الامريكي

التداول في السوق الامريكي يعد من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يحلم بها المتداولين حول العالم، حيث أن أكبر أسواق التداول العالمية تقع في الولايات المتحدة الأمريكية،وهو ما يتيح لكثير من المستثمرين تحقيق أرباح ضخمة في وقت قصير.

متى يفتح السوق الأمريكي بتوقيت السعودية

بالطبع تختلف مواعيد فتح سوق البورصة في أمريكا عن المملكة العربية السعودية وفقا لاختلاف التوقيت، حيث أن كل من بورصة نيويورك وبورصة ناسداك في أمريكا تقوم تفتح في الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء، وإذا كنت مقيم في المملكة العربية السعودية، وتريد التعرف على توقيت فتح السوق الأمريكي في السعودية فهي توافق الساعة 4:30 مساء وحتى الساعة 11 مساء بتوقيت المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك أيام العطل الرسمية التي لا تعمل فيها البورصة الأمريكية والتي يجب أن يتم التعرف عليها عندما يتم إغلاق سوق الأسهم الأمريكية.

أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية

عندما تقوم بالاستثمار في سوق البورصة فأنت تحتاج إلى التعرف على أفضل موقع تستطيع من خلاله متابعة التداول في السوق الامريكي والأسهم الخاصة بها.

وتعتبر شركة XM من أكبر شركات الوساطة العالمية التي يمكنك الاعتماد عليها في في متابعة الأسهم الخاصة بك في البورصة الأمريكية.

مميزات شركة XM

هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها هذه الشركة في مجال متابعة خدمات التداول في السوق، ومن أهمها ما يلي:

  • تمنح الشركة للمتداول القدرة على فتح الحسابات بكل سهولة.

  • تقدم أيضا محتوى تثقيفي وتعليمي مميز يساعد المبتدئين على متابعة سوق الأسهم.

  • تقدم للعملاء مستوى عالي من الدعم الفني.

  • تقدم مجموعة صغيرة من الحسابات التي يمكن إدارتها.

مميزات التداول في السوق الامريكي

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول التي تمتلك سوق خصبة للتداول في العالم، حيث تمتلك أكبر بورصتين على مستوى العالم وهما بورصة ناسداك، وبورصة نيويورك، كما يوجد بها أكبر الشركات العالمية، ومن أبرزها شركة آبل وشركة جوجل.

بهذا نستطيع القول أن هناك الكثير من المزايا التي يمكن الحصول عليها عند التداول في هذه السوق، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

حجم كبير من السيولة والتداول

تتميز سوق التداول الأمريكية بوجود حجم ضخم من السيولة وأيضا وجود حجم كبير من التداول على الفوركس، وذلك بسبب وجود مجموعة من فئات التداول المتعددة في السوق، وقد نتج عن هذا مزايا أخرى إضافية هي:

  • القدرة على التنفيذ الوقتي لأوامر التداول.

  • الشفافية في الأسعار وعدم القدرة على التلاعب فيها.

السوق متاحة للجميع

بمعنى أنه لا يوجد احتكار في التداول في السوق الامريكي بسبب عدد المشاركين الضخم فيها، وبسبب أن السوق قادر على الفحص الذاتي لتحقيق التوازن في الأسعار، وبالتالي يمكن اعتباره سوق لا مركزي.

ويمكنك القيام بالتداول مباشرة في السوق بدون وجود وسيط، حيث يكون دوره هو تسهيل التواصل بين المتداولين فقط.

إمكانية التداول عند الارتفاع والهبوط في الأسعار

سوف تجد الفرصة المناسبة للتداول في كل ظروف السوق، وكثير من المستثمرين لديهم القدرة على تحقيق الأرباح في فترات تقلب الأسعار في حال استطاع اختيار الوقت المناسب حسب خبرته.

إمكانية الاستثمار بتكاليف منخفضة

حيث يمكن للمتداول استخدام تكاليف منخفضة، وتعتبر التكاليف الوحيدة في سوق التداول هي تكاليف الفروقات بين سعر العرض والطلب، نظرا لوجود الكثير من المستثمرين الذين يطرحون رأس مال كبير وبالتالي تكون فروقات الأسعار منخفضة.

توصيات الاسهم الامريكية

هناك مجموعة من قنوات توصيات الأسهم الأمريكية، والتي تعتبر مهمتها الأساسية هي تقديم النصائح والتوصيات المباشرة للمتداولين والمستثمرين وإعطاء تعليمات حول نقاط الدخول والخروج، مما يوفر على المستثمر الكثير من الهد المبذول في الالتحاق بالدورات التعليمية أو القيام بالتحليل.

ومن هذه القنوات يوجد قنوات على التليجرام منها قنوات مجانية وقنوات أخرى مدفوعة يمكن الاعتماد عليها في الحصول كل ما يخص أسهم التداول في السوق الامريكي، من خلال المناقشات المطروحة وكيفية إدارة المخاطر بشكل احترافي، ومن أبرز هذه القنوات نذكر ما يلي:

  • قناة المضاربة اللحظية.

  • قناة السوينج.

  • قناة الاستثمار.

  • قناة التوصيات المجانية

أفضل شركات التداول في السعودية

من أهم ما يحتاجه أي مستثمر في الاستعانة بشركات التداول أن تكون شركات ذات خبرة كبيرة في مجال التداول في السوق الامريكي، وأيضا أن تكون هذه الشركات موثوقة وتمتلك الترخيص اللازم لمزاولة نشاطها بشكل قانوني.

وهناك العديد من الشركات التي يمكن اعتبارها من افضل شركات التداول في السعودية، نذكر منها شركة أفاتريد التي تعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية:

شركة AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من أشهر وأكبر المنصات السعودية الوسيطة التي تتميز بمستوى عالي من الموثوقية والضمان لدى المتداولين، فهي أولا تمتلك التراخيص الرسمية للعمل سواء عالميا أو عربيا، بالإضافة إلى أنها حاصلة على جائزة أفضل وسيط للتداول.

مميزات شركة أفاتريد

هناك العديد من المزايا التي تمتلكها الشركة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تمتلك الشركة مجموعة من منصات التداول المتعددة التي يمكن للمستثمر الاختيار بينها بكل سهولة.

  • كما أنها تتيح حد أدنى للإيداع 100 دولار أمريكي، وهو يعتبر مبلغ منخفض ومناسب لكثير من المستثمرين المبتدئين.

  • يمكن من خلالها التداول على مجموعة ضخمة من الأصول.

من خلال هذا المقال تعرفنا على أهم مميزات التداول في السوق الامريكي وأهم شركات التداول في السعودية.