كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

شيرين الشافعي تناقش دور التنمية المستدامة في الإعلام المصري

شيرين الشافعي
شيرين الشافعي

حصلت الإعلامية الدكتورة شيرين الشافعي رئيس تحرير برامج بقناة النيل للاخبار والسكرتير العام للجمعية المصرية للكتاب والإعلاميين الشبان على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة حلوان و كرمها الأستاذة الدكتورة نجوى البحيري والأستاذ الدكتور نبيل صلاح، والأستاذ الدكتور أحمد جمال عليش، لأنها من أوائل الدفعة لعام ٢٠٢٣.

وكانت رسالة الماجستير بعنوان "دور التنمية المستدامة في الاعلام المصري"، وأوضحت أنها اختارات هذا الموضوع لأن التنمية المستدامة هي صمام الأمن والأمان الذي يتجدد ولاينضب لنجاح أي كيان سواءا كان مؤسسيا أو منظميا.

وأشارت إلى أن الكيان الإعلامي يتطلب التنمية المستدامة فيه ، موضحة أن هناك عدة أهداف لكي يصل أي كيان للتنمية المستدامة وتحقيق الغايات المرجوة.

وفصلت أن الهدف الأول هو التسويق الاعلامي لأنه ضروة قصوي لإنشاء قناه لدعم الموهوبين وخدمة المجتمع الهدف، وأكدت أن الهدف الثاني هو التدريب المستدام للكوادر البشريه الإعلاميه للنهوض بمستوي آداء العاملين بالحقل الإعلامي بأنواعه المختلفة المرئي والمسموع والمقروء. واستكملت أن الهدف الثالث هو النهوض باستخدام الأفكار الجديده خارج الصندوق لتحسين مستوء الآداء داخل أي منظمة أو مؤسسة حكومية.

وأشارت إلى أن الهدف الرابع هو كيفية مواكبة الإعلام المصري مع الأحداث الجارية والأزمات الراهنة الموجودة علي الساحات المحلية والإقليمية والدولية ذلك لأن العالم أصبح قرية صغيرة.