كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم في سوق العبور أسعار الذهب اليوم الأحد 3/3/2024 في مستهل التعاملات وصول وفود من حماس وقطر وأمريكا إلى القاهرة لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات التهدئة بغزة سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد 3/3/2024 مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لعدد من المحافظات رئيس الغرفة التجارية ببور سعيد: الأسواق الخليجية والإفريقية متعطشة للمنتجات المصرية وليد الدالى يوضح أحسن طريقة لعلاج الدوالى نهائيا الجامعة المصرية الروسية ومركز بحوث الإسكان يفتتحان مؤتمر تكنولوجيا النانو الـ15 مع اليوم الثالث لانطلاقه..( العشري ) يشيد بالاقبال علي معرض اهلا رمضان الرئيسي بارض المعارض ”واقع النظم الضريبية العربية ومدى قدرتها على التكيف مع ثورة الذكاء الاصطناعي” نائب شعبة المصدرين والمستوردين يشيد بإيجابيات معرض القاهرة الدولي الاقتصادية والمجتمعية معهد التخطيط القومي يشارك في فعاليات الحفل الختامي لمشروع ”زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر”.

أبرز تصريحات وزير الخارجية الأمريكي خلال زيارته لإسرائيل اليوم

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، إن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية يمكن أن يساعد في إنقاذ الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي في تل أبيب بإسرائيل: "نحن نركز بشكل مطلق على إعادة الرهائن وإعادتهم إلى عائلاتهم بأمان".

وتابع: "ونحن نعتقد، من بين أمور أخرى، أن الهدنة الإنسانية يمكن أن تساعد هذا الجهد، ويمكن أن تسهله. وهذا أحد أسباب تركيزنا عليه".

ردًا على سؤال أحد الصحفيين، قال بلينكن إن الولايات المتحدة تواجه التحدي ليس فقط القضاء على البنية التحتية لحماس، ولكن أيضًا الأيديولوجية التي تدفعها.

وقال بلينكن: "يتعلق الأمر بالتعامل مع حماس من حيث إلحاق الهزيمة بها جسديا. وهذا يعني التأكد من أنها لن تتمكن من تكرار ما فعلته في السابع من أكتوبر". "لكن الأمر يتعلق أيضًا بهزيمة فكرة - فكرة منحرفة، ولكن فكرة يتعين علينا مكافحتها بفكرة أفضل بمستقبل أفضل، وبرؤية أفضل لما يمكن أن يكون عليه هذا المستقبل."

موضوعات متعلقة