كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

10 تأثيرات للتيك توك على الأداء الأكاديمي للطلاب

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الأشياء التي تجذب الأطفال والمراهقين، وتستهلك من وقتهم الكثر، لدرجة انها تؤثر على نمط حياتهم، وسلوكهم كما تؤثر على أدائهم الأكاديمي، وقد لفت موقع /universecover إلى أهم 10 تأثيرات للتطبيق تيك توك وهو الآشهر بين هذه الفئة على تحصيلهم العلمي.

1. فقدان الإحساس بالوقت

عندما يستخدم الطلاب تيك توك بسرعة، فإنهم يبدأون في فقدان الإحساس بالوقت، حيث يبدأون في الاستمرار في إضاعة ذلك الوقت دون أي سبب إذا كنت تستخدم تيك توك يوميًا دون أي نوع من تتبع الوقت دون الاحتفاظ بحاجز دون مراقبة وقت الشاشة بالنسبة لك فمن المؤكد أنك تدخل في حالة إدمان والإدمان خطير جدًا على حياتك القادمة في المستقبل.

لأنه بمجرد أن تكون عالقًا في منطقة الراحة الخاصة بك، لن يكون هناك مخرج، ويعد تطبيق tiktok أحد المكونات الرئيسية التي تجعل الطلاب يفقدون الاهتمام بالنشاط البدني ويفقدون الوقت الذي لا يرغبون فيه في الخروج وقضاء وقت ممتع. الوقت مع عائلاتهم وأصدقائهم.

2. التفاعل مع TikTok

بمجرد أن تبدأ في استخدام تيك توك، يقل التفاعل مع أفراد العائلة والتفاعل مع الأشخاص وسيأتي الوقت الذي لا تستمتع فيه بصحبة الأشخاص على الجانب الآخر.

تصبح مدمنا للغاية على هاتفك وتفاعل التيك توك هو كل ما تريده طوال اليوم وربما يكون قضاء وقت طويل أمام الشاشة هو السبب الذي يجعل الناس ينتحرون لأنهم بدأوا يقارنون أنفسهم بحياة الآخرين وهذا أمر خطير للغاية .

أنت لا تعرف ولن تلتقي أبدًا في حياتك بهؤلاء الأشخاص، ولكن سيثير أعصابك أنه لن يكون هناك من هو أفضل منك،وستكون عالقًا في حلقة مدمرة للغاية.

3.الانتباه في الفصل

الوقت الذي تدرس فيه في الفصل والفصل الدراسي الخاص بك يتطلب اهتمامك بنسبة 100% عندما تحضر المحاضرة في الفصل الدراسي الخاص بك ولكن لسوء الحظ عندما تستخدم تيك توك بسرعة ودون أي نوع من الفحص والتوازن فإنك تقلل أيضًا من وقت الدراسة، والاهتمام الذي تريد أن تحظى به في حياتك وخاصة في فصلك الدراسي لأن فصلك الدراسي هو المكون الأساسي لمستقبلك وكذلك قواعده .

4. المناقشة

جميع المناقشات التي ستجريها في حياتك تدور حول TikTok، والأشياء التي تشاهدها، وكل الأشياء التي تفعلها على Tik Tok، وكم عدد المتابعين لديك، وهذا هو المكون المعنى وهذا هو السبب الرئيسي وراء يفقد الناس الاهتمام بالكتب والرياضة لأن هذين الأمرين كانا يعتبران ذات قيمة كبيرة مرة واحدة في العمر، ولكن لسوء الحظ عندما سيطرت التكنولوجيا على العالم، أصبحت هذه الأشياء ثانوية في الوقت الحالي.

5. التأثير على الدرجات

عندما لا تركز على حياتك عندما لا تركز على أهدافك، فمن المؤكد أن ذلك يؤثر أيضًا على سجلك الأكاديمي وخاصة ستنخفض درجاتك، فلن تكون قادرًا على الأداء بحرية وبعقل شديد التركيز لأنه في نهاية المطاف في اليوم يكون لدى الإنسان كمية غير محدودة من الطاقة طوال اليوم ومع استخدام تلك الطاقة.

وعلينا أن نقوم بعملنا اليومي وعمل نمط الحياة اليومي وهو أمر مهم بالنسبة لنا، ولكن إذا كنت تستخدم طاقتك على الهاتف المحمول وتيك توك، فمن المؤكد أن ذلك سيزيد من فرص فقدان سجلك الأكاديمي وأدائك الأكاديمي.

6. المزيد من وقت الشاشة

وفقًا للبحث، ارتفع الوقت الذي يقضيه الإنسان أمام الشاشات في الوقت الحالي إلى 70 إلى 75% في اليوم، وهو أمر ليس بالأمر الجيد لأنه عندما يكون لديك المزيد من الوقت أمام الشاشة، تتأثر عيناك، ويتأثر عقلك، والأهم من ذلك، صحتك.

7. المماطلة

عندما تستخدم الهاتف المحمول فإنك تبدأ في المماطلة وتصور نفسك كشخص لست في الواقع، كما سيضيع الكثير من الوقت لأن هناك الكثير من الإجراءات يجب اتخاذها إذا كنت تريد أن تصبح أحلامك حقيقة. يجب ان لكون على أرض الواقع وليس في العالم الافتراضي

8. النشاط البدني

يتناقص اتجاه النشاط البدني والرياضة يومًا بعد يوم لسوء الحظ بسبب الوقت الذي يضيع امام الشاشة واستخدامات منصات التواصل الاجتماعي التي تشارك كثيرًا في حياتنا لدرجة أننا لا نملك الوقت للتركيز على صحتنا وصحتنا العقلية وجسدنا . ولهذا السبب تتزايد أيضًا مشكلات الاكتئاب والقلق لدى الرجال والنساء بسرعة.

في كل عام، يجب أن يكون هناك نوع من الفحص والتوازن قبل فوات الأوان لأننا نعلم جميعًا ما تشعر به عندما لا تستجيب صحتك وعقلك بشكل صحيح بطريقة مناسبة وتكون حياتك فعالة بشكل خطير، ليس هذا فقط ولكن أيضًا حياتك. الحياة الأسرية تصبح فعالة.

9. التشيت والإلهاء

في هذا الوقت، أصبح تيك توك واحدًا من أكبر وسائل التشتيت للشباب وللطلاب الجامعيين القادرين جدًا على جعل هذا العالم مكانًا جميلًا جدًا للعيش فيه، ولكن لسوء الحظ، إذا لم تقم بتوجيه طاقتك في الاتجاه الصحيح، فلا يهم مدى كفاءتك. فالموهبة ستكون دائمًا عملاً شاقًا إذا كانت معطلة بسبب الانشغال أمام الشاشة.

10. التأثير على العلاقات الاجتماعية

عندما يكون هناك قدر كبير من الوقت الذي تستخدمه وتضيعه على TikTok، فمن الواضح أن علاقاتك ستصبح غير فعالة وسوف تندم عليها لاحقًا. يريد الكثير من الناس حظر TikTok للشباب والطلاب أيضًا. لذلك، إذا لم تكن هناك علاقة جيدة، فسيكون هذا سيئًا بشكل عام.

موضوعات متعلقة