كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

رئيس إيران يطرح حلول عملية قاطعة لتغيير الأوضاع في غزة

رئيس إيران
رئيس إيران

قال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، إن فلسطين معيار للكرامة الإسلامية والعربية، ولابد أن يتوحد العالم الإسلامي لإنقاذ غزة، والاعتماد على قدرات العالم الإسلامي هو السبيل الوحيد .

وتابع "نتبنى سياسة الجوار وفتح حضن الوداد والصداقة لكافة الدول الإسلامية، وعلينا كأمة رسول الله أن نهب لنجدة أهالي غزة، واليوم نبي الإسلام ماذا يتوقع من الدول الإسلامية".

واستطرد: "يا أخوتي في الدين اليوم لابد أن نهب لنجدة فلسطين واليوم هو صراع الحق ضد الباطل والاحتلال يجسد الإفساد في الأرض، واليوم هو يوم انتصار الدم على السيف وما شهدناه خلا ال5 الأسابيع القادمة،و خلال العقدين الماضيين جعلنا نعرف أكبر سجن في العالم فرضه الكيان الصهيوني على فلسطين، وقد انتهك قواعد الحقوق الدولية واستخدم القنابل الدولية المحظورة".

وأضاف قائلًا:" قادة الدول الإسلامية لا شك أن الولايات المتحدة وإسرائيل هى ولد غير شرعي لأمريكا وهي التي شجعته للقيام بهذه الأفعال المجرمة".

واستطرد:" نطالب بالخروج العاجل العسكرى من غزة ومن وظفتهم امريكا ،ومن واجب جميع الدول العربية والإسلامية قطع أى العلاقات السياسية والإقتصادية والمقاطعة التجارية للكيان الصهيوني، وخاصة المنتجات البترولية، وعلينا أن نشكل محكمة دولية لمعاقبة قادة الصهاينة والأمريكين، وإنشاء صندوق خاص لإعادة إعمار لغزة،تسمية يوما لقصف المستشفى المعمداني، وإذا استمر العدوان الصهيوني يجب على الدول الإسلامية أن تسلح الشعب الفلسطيني، حتى يتم إقامة دولة فلسطينية من البحر إلى النهر على المبادىء الديمقراطية مسلما او مسيحيا، وقادة الدول الإسلامية.

موضوعات متعلقة