كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

رمضان الكيال يكتب...هذه مكاسب المقاومة الفلسطينية من الحرب

الدكتور رمضان الكيال
الدكتور رمضان الكيال

نستكمل اليوم المكاسب التى حققتها المقاومة الفلسطينية على أرض الواقع:

11- إعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة وبقوة عند الشعوب العربية والإسلامية والغربية.

12- سحب سفراء إسرائيل من كل الدول العربية، على الرغم من بقاء أربعة سُفراء عرب فى تل ابيب، المغرب ومصر والبحرين والإمارات.

13- كشف الأنظمة والمُنظمات الغربيهة على حقيقتها فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان عامةً، وسقوط الأقنعة في مواقفهم تجاه قضية فلسطين خاصة.

14- كشف المنافقين والخونة والصهاينه من الدول العربيه والإسلامية ومن دول العالم أفراداً وجماعات ومنظمات وهيئات محليله واقليميه وعالميه.

15- المقاومة الفلسطينية حطمت معنويات العدو والشاهد على ذلك، أنه خلال احتدام المعارك بينها وبين الاحتلال أفاد مدير مقبرة “جبل هيرتسيل العسكرية” بحسب وسائل إعلامهم الاعتراف بأنهم يمرون الآن بفترة عصيبه، ففى كل ساعة هناك جنازة.

16ـ إحياء روح الجهاد والاستشهاد وبثها في نفوس شباب الأمة للدفاع عن الدين والشرف والكرامه.

17- اول مرة فى تاريخ الصراع العربى الاسرائيلى - على مدار 75 سنه - تُضرب عاصمة الكيان المحتل تل ابيب بالصواريخ، مع أن الكثير من الدول العربية الان تمتلك صواريخ بالستيه تطال هذا العدو... ولكن!!!

18- اعطت المُقاومة الفلسطينية المثل والقدوة لكل المسلمين فى كيفية التحمُّل والبناء الذاتى والتطوير والعمل فى أصعب الظروف لإعداد الأنفس والقوة ما استطاعوا لارهاب العدو ومُلاقاته لتحرير الارض.... هل تتذكرون كيف بدأت المقاومة من أيام ياسر عرفات وكيف بدأت انتفاضتها ضد الكيان المُحتل؟ اتتذكرون أطفال الحجارة؟ من هنا بدأت المقاومة بالحجارة وإعداد وتربية النفس، ثم انتقلوا الى السلاح الابيض واستخدام السكين وعمليات طعن متناثرة هنا وهناك، ثم تطوَّر الامر الى اسلحه خفيفه واحزمة ناسفه وعمليات استشهاديه، ثم انتقلوا الى مرحلة اسلحة متوسطة وعمليات فدائية مُنظمة فى اماكن موجِعه للكيان المحتل، ثم رويداً رويداً تعلموا صناعة صواريخ بسيطة وقصيرة المدى، وذلك فى ورش الحدادة العادية، وكانت تُقصف لهم كل يوم ويعملون غيرها وغيرها، وعلى الرغم من الحصار الخانق عليهم من الغريب والقريب، لكنهم تمكنوا من الحصول على الاسلحة الخفيفه المحمولة ومنصات الصواريخ وكم هائل من الصواريخ، والله أعلم صنعوها ام طوروها فى ورش محليه تحت الأرض، ام انها انتقلت اليهم من اى مصدر لا أعلم، والمصادر كلها عباره عن تكهنات والحقيقه مخفيه عن الجميع الى الآن، وسيأتى اليوم الذى يحكون ويروون ويكشفون اللثام عن هذه الحقائق والمعلومات الغامضه.... يتبع.

موضوعات متعلقة