كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
محمد فاروق: مناقشة الشيوخ لقضية القطن المصرى يؤكد أننا نسير للأمام الجائزة الأكبر في تاريخ هذا القطاع .. 60 مليون دولار قيمة مجموع جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية أوتوميكانيكا إسطنبول 2024 يستعد للإنطلاق مع الثالث والعشرون من مايو المقبل غالية.. تطرح ”وعد” ثالث أغنيات ألبومها الجديد في اليوم العالمي للفضاء.. زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية خلال جلسة نقاشية لفعاليات المنتدى العالمي للنيكوتين ببولندا.. مطالبات بتغيير سياسات مواجهة مخاطر التدخين في دعم انتشار المنتجات الخالية من الدخان جامعة هليوبوليس تتعاون مع بريفكت سباينينج لتقديم الخدمات الإستشارية وليد الدالى يوضح خطورة الكدمات على مريض القدم السكرى وكيفية علاجها تفاصيل... لقاء وزيرة التعاون مع ممثلي مجلس النواب والشيوخ الرياض تستضيف قمة ”ميتاجيت” الدولية في سبتمبر 2024 هشام آمنة يتابع مع محافظ المنوفية الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة رضا حجازي يبحث سبل التعاون في مجال دعم استراتيجيات تطوير التعليم قبل الجامعي في مصر

ابنة مصطفى محمود: والدي أصبح مسلمًا بالدلائل... ووضع جثث تحت سريره لمدة عامين

أمل مصطفى محمود
أمل مصطفى محمود

تحدثت أمل مصطفى محمود، ابنة المفكر الراحل مصطفى محمود، عن المراجعات المستمرة في حياة والدها، ومروره بمراحل فكرية مختلفة ومتناقضة.

أوضحت أمل، خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" على قناة ON، أن والدها لم يكن يخجل من الاعتراف بخطأ تفكيره في مرحلة ما حين يدرك أنه جانبه الصواب في أفكاره حينها، قائلة: "بابا في مرحلة الشباب انشغل بالفكر الوجودي والماركسي، وقرأ كتير في القصص دي، وبدأ يعرف فلسفات كتير جدا".

أضافت: "هو من النوع اللي بيرفض المسلّمات، يعني هو اتولد مسلم آه، وربنا موجود أكيد، بس هو عشان يبقى أكيد لازم هو يثبت ده بالدلائل.. وده اللي خلاه يتجه للقراءة في فلسفات كتير، ويبتدي يفسّر حاجات أصلا كانت بتحصله سواء رؤى أو مواقف خلته يدخل المرحلة الدينية دي".

على صعيد آخر، أكدت أمل مصطفى محمود أن والدها كان عاشقاً للعلم، وخلال دراسته للطب اشترى جثثاً وحفظها بسائل الفورمالين، ووضعها تحت سريره الذي ينام عليه لمدة عامين، لكي يدرس المخ بشكل خاص.

موضوعات متعلقة