كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

رمضان الكيال يكتب...مكاسب المقاومة وخسائر الاحتلال

الدكتور رمضان الكيال
الدكتور رمضان الكيال

نختم اليوم المكاسب التى حققتها المقاومة الفلسطينية على أرض الواقع:

19- كبَّدَت المقاومة اقتصاد العدو خسائر فادحه، حيث وصل عجز ميزانية الاحتلال جراء الحرب على غزة أكثر من 6 مليار دولار مع نفقات يومية بلغت 270 مليون دولار، في حين بلغ عجز الاحتياطي النقدي 7.3 مليار دولار، إضافة لرواتب الجنود التى وصلت إلى 1.3 مليار دولار وخسائر أُخرى قاربت 1.5 مليار دولار.

20- المقاومة الفلسطينيه مُتمثلة فى حماس - خلال اقل من 50 يوم قتال - كبدت قوات العدو الاسرائيلى خسائر عسكريه جَمه، فبلغت خسائرها تدمير 335 آلية عسكرية ما بين ناقلات جُند ودبابات وجرافات وحفارات... وسقط للاحتلال - بحسب بيانات جيشه - 392 قتيلاً من الضباط و الجنود، بخلاف 1600 جندي مُعاق و499 جندي مُصاب وحوالي 800 قتيل من المُستوطنين.... والله أكبر ولله الحمد.

21- المقاومة الفلسطينية حققت انتصارات ساحقه خلال محاولات العدو الصهيونى اقتحام قطاع غزة، أهمها فُقدان المستوطنين الثقة به وببقاء الكيان كله وبجودة المنظومة الأمنية والسياسية، ما أجبر الحكومة على قبول هدنة لمدة اربعة أيام قابلة للتمديد وفق شروط المقاومة.

22- أكبر مكسب فى رأيى أنَّ دولة الاحتلال الإسرائيل من تاريخ عملية طوفان الأقصى بالسابع من أكتوبر، وهى تتهيأ نفسياً ومعنوياً واعلامياً وشعبوياً الى النهايه الحتمية وهى زوال دولتهم بإذن الله تعالى وإن غداً لناظِرِه قريب.

موضوعات متعلقة