كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

الدوري الإنجليزي يخضع للملك المصري..محمد صلاح يحفر اسمه وسط أساطير البريميرليج

سيتوقف التاريخ الكروي كثيرًا عند إنجازات الفرعون المصري محمد صلاح، داخل ناديه ليفربول، فكان دائمًا بمثابة المنقذ للفريق حيث رصدت إحصائية حديثة أن نسبة 56% من أهدافه للنادي أنقذته من التعادل أو حققت له النصر على منافسه، وهو ما يجعل صلاح الحصان الرابح لفريق ليفربول.

واستطاع صلاح أن ينقل ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي بهدفه الذي حقق الفوزعلى كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف، وهنا أيضًا تثبت الإحصائيات صحتها بعد أن استطاع الفرعون المصري إنقاذ ليفربول من التعادل بهدفه الأخير.

ولم يكن الهدف الأخير الذي حققه صلاح كباقي الأهداف، لأنه الهدف رقم 200 فى طريق إنجازات الفرعون المصري خلال مسيرته مع الريدز.

وهنا لابد أن نسرد لكم حكاية الـ 200 هدف الذين أدخلوا الفرعون المصري سجلات تاريخ ليفربول بقوة وبدون منافس.

حكاية الـ 200 هدف الذي حققهم صلاح لناديه ليفربول:

بدأ ليفربول يعرف الفرعون المصري منذ انضمامه للفريق في موسم 2017-2018، قادمًا من صفوف روما الإيطالي، وتعلقت قلوب جماهير ليفربول به بعد أن سجل هدفه الأول في شباك واتفورد، وبعد أن استطاع أن يحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي،بعد إحرازه 32 هدفًا.

تقسيم الـ200 هدف لصلاح:

1- 148 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

2- 42 هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

3- 5 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

4- 3 أهداف في الدوري الأوروبي.

5- هدف في كأس الرابطة الإنجليزية.

6- هدف في كأس الدرع الخيرية.

أرقام قياسية

بإحرازه الهدف رقم 200 حقق النجم محمد صلاح رقما قياسيا جديدا، إذ أصبح خامس لاعب في تاريخ الريدز يصل إلى هذا العدد من الأهداف، بعد إيان راش (346 هدفا)، وروجر هانت (285 هدفا)، وجوردان هودسون (241 هدفا)، وبيلي ليدل (241 هدفا).

وبهدفه في كريستال بالاس أصبح فخر العرب خامس أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي صل إلى الهدف رقم 150 متفوقا على مهاجم مايكل أوين السابق مايكل أوين.

ورفع صلاح عدد أهدافه في الموسم الحالي بالدوري إلى 11 هدفا، ليحتل المرتبة الثانية في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي خلف المهاجم النرويجي هالاند الذي يمتلك 14 هدفا.

محمد صلاح يتحدث عن رقمه القياسي الجديد

عقب تسجيله للهدف رقم 200 مع ليفربول قال صلاح لشبكة "تي إن تي" أن الهم بالنسبة له هو تحقيق الفوز، مؤكدا أن تسجيل وصناعة الأهداف أمر عظيم بالنسبة له، ومشيرا إلى أنه سعيد بتحقيق هذا الرقم.

نجوم الكرة الإنجليزية يهنئون صلاح

لم يفوت نجوم الكرة الإنجليزية الفرصة لتهنئة المبك المصري بعد تحقيقه لرقم قياسي جديد، ليسطر اسمه بحروف من ذهب وسط أساطير البيميرليج .

وقال ريو فيرديناند، لاعب اليونايتد السابق: " 150 هدف لمحمد صلاح بالبريميرليج؟ ياللروعة، ياله من لاعب حاسم، طوال السنوات الماضية وكل النجاحات التي حققها ليفربول كان محمد صلاح العنصر الرئيسي فيها".

وأضاف الأسطورة والهداف التاريخي إيان راش: "تهاني لمحمد صلاح على تسجيله الهدف رقم 200 لهذا النادي العظيم، انا متأكد بأنه مازال هناك الكثير من الأهداف المقبلة، لابد من الإشارة بشكل خاص للتمريرة الحاسمة التي جلبت النقاط الثلاث أيضا، إن محمد صلاح شخصية إحترافية وأسطورة حقيقية لنادي ليفربول".

وتابع بيتر كراوتش لاعب ليفربول السابق: "تحطيم الأرقام القياسية أصبح شيئا طبيعيا بالنسبة لمحمد صلاح".

ليفربول يحتفل بالملك المصري

تغنى الحساب الرسمي لليفر عبر منصة "X" تويتر سابقا، بالجناح المصري، وفي التغريدة الأولى، نشر الليفر صورة مجمعة للمصري، وكتب عليها: "200 هدف مع الريدز، ببساطة لا يصدق، ببساطة هو محمد صلاح".

وفي التغريدة الثانية، احتفل الريدز بوصول صلاح إلى الهدف رقم 150 بالدوري الإنجليزي، وعلق: "150 هدف أيضا لـ "مو"، لاعب كرة قدم مميز حقا".

وفي التغريدة الثالثة، نشر حساب الريدز فيديو به صور متحركة لمحمد صلاح منذ وصوله إلى النادي، وعلق: "أسطورة ليفربول، الملك المصري".

وفي التغريدة الأخيرة، استعرض ليفربول طرق تسجيل الدولي المصري لأهدافه الـ 200 مع الريدز بجميع المسابقات.

أفضل المواسم لصلاح مع ليفربول:

كان موسم 2017-2018، هو الأفضل في عدد الأهداف التي حققها الفرعون المصري لصالح ليفربول، لأنه استطاع تسجيل 44 هدفًا في مختلف المباريات.

بينما يعد موسم 2019-2020 ، أقل المواسم الكروية التي تألق فيها صلاح مع الريدز حيث حقق في ذلك الموسم 23 هدفًا.

الأندية التي كان لشباكها نصيب الأسد من أهداف صلاح:

كان لشباك مانشستر يونايتد، نصيب الأسد من أهداف الفرعون المصري، حيث أحرز في شباك الشياطين الحمر 12 هدفًا.

ثم يأتي مانشستر سيتي في المرتبة الثانية، حيث هز شباكه الفرعون المصري بـ11 هدفًا، وجاء بعده في الترتيب الثالث وست هام يونايتد الذي استقبلت شباكه 10 أهداف هدية من صلاح، بينما تأتي أندية: توتنهام، ليدز يونايتد، واتفورد وبورنموث، في المركز الرابع استقبالًا لأهداف الفرعون المصري بعدد أهداف متساوية 4 أهداف لكلًا منهم.