كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

الدكتور رمضان الكيال يكتب...الاحتلال يحاول ستر خيبته وعورته أمام العالم

الدكتور رمضان الكيال
الدكتور رمضان الكيال

تكملةً لموضوع الحلقة السابقة، نكمل اليوم حصاد الهشيم الذى جنته اسرائيل على نفسها، فى أطول حرب دخلتها خلال تاريخها القصير رغم انفها، حرب الـ 70 يوماً بغزة كما يلى:

سادساً... اضطراب وعبس جيش الاحتلال لعمل اى لقطه او منظر يستروا بها خيبتهم وعورتهم التى انكشفت أمام العالم، دخلوا على مدرسة هيئة الإغاثة والمساعدة الانوروا، واخرجوا منها المدنيين اللاجئين بأبنائهم وخلعوا ملابسهم وحرقوها واقعدوهم على الارض فى وضع القُرفصاء مثل اسرى الحرب وقالوا قبضنا على مُقاتلين حماس،،، كوميديا هزليه ساخرة بطولة المعتوهين العالميين اولاد المعلم بنجريون.

سابعاً... رئيس الاركان السابق لجيش الاحتلال وعضو مجلس الحرب الحالى يبكى على الهواء ويرثى وفاة ابنه الذى قُتِل فى الحرب بالنفق المُفخخ، فهم يألمون كما نألم ولا عزاء.

ثامناً... اهم اتنين موظفين فى مجلس الوزراء الاسرائيلى اختلفا على كيفية ادارة الصراع، ومجلس الحرب يجتمع خصيصاً لعقد الصلح بينهما.... انقسامات وتخبط وهذيان.

تاسعاً... فقدت اسرائيل الخط الملاحى لها عبر البحر الأحمر إلى إيلات، بسبب اصطياد قوات الحوثيين اليمنيه لسُفن الامداد الغذائى المتجهة إلى ايلات (أم الرشراش المصرية سابقاً)، ولكن العرب الأشاوس أصحاب القلوب الرحيمه تعاونوا معهم وهيئوا لهم طريقاً برياً عبر الأردن والمملكة السعوديه، عجبتُ لكم ياعرب... تنقذون الصهاينه المُحتلين من قطع الإمداد الغذائى عنهم وتشاركون فى حصار اخوانكم العرب المسلمين فى غزة اكثر من سبعة عشر عاماً، لا يمر لهم اى دعم بطريقه شرعيه وعشر سنوات اغلقتم لهم أنفاق الامدادات، غريب امركم أيها المُتصهينون من العرب !

عاشراً...فى ضاحية الشُجاعيه بشمال غزة، نصبت المقاومة لقوات الاحتلال كمائن مؤلمه، اول واحد قتلت فيه 8 ضباط و 40 جندى، كتيبة جولانى حسبوا أن معهم النمور وسوف يدخلون ليخلصوا على المقاومة فى بناية، فوقعوا فى الفخ وقُتلوا جميعاً هم ونمورهم، وتحولت هذه الليله على المجتمع الاسرائيلى الى ليلةٍ سوداء باعتراف اعلامهم.

اربع أكمنه فى أسبوع واحد وآخرهم أمس خدعوا قواتهم البرية المهاجمة، وجعلوهم يطلقون النيران وبلا رحمة على ثلاثة من أسراهم. هذا هو الجيش المُهترئ الذى يهلع من خياله ويقتل بعضهم بعضاً بمصطلح نيران صديقه... يتبع.

موضوعات متعلقة