كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

”أشرف القدرة” يكشف الوضع في غزة...ويطالب بنقل 5000 جريح قبل فقدانهم

الطواقم الطبية والدمار في غزة
الطواقم الطبية والدمار في غزة

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتورأشرف القدرة، عن حالة الوضع الصحي داخل قطاع ومستشفيات غزة العزة، ووضع نصب أعيينا الأرقام المهولة من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال داخل القطاع اليوم.

وقال إنه خلال الساعات الماضية ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي 17 مجزرة مروعة في كافة مناطق قطاع غزة.

وأوضح عبر المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة لليوم الـ 74 للعدوان الغاشم على قطاع غزة،أنه وصل للمستشفيات 214 شهيد و 300 إصابة خلال الساعات الماضية ولازال عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات.

وأعلن عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 19.667 شهيد و 52.586 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأكد قائلًا:" قوات الاحتلال الاسرائيلي تنفذ إعدامات وإبادة جماعية في شمال غزة بعد أن قامت بتصفية الخدمات الصحية فيها ودمرت المستشفيات واخرجتها عن الخدمة، وتصفية الوجود الصحي شمال غزة يهدف إلى تشريد 800 ألف نسمة وحرمان آلاف الجرحى والحوامل والأطفال والمرضى المزمنين من الخدمات الصحية".

وتابع:" الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 من الكوادر الصحية من مستشفى العودة على وبذلك يرتفع عدد الكوادر الصحية التي يعتقلها الاحتلال 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة د.محمد ابو سلمية ود.احمد الكحلوت ود.احمد مهنا في ظروف قاسية وامتهان لكرامتهم الانسانية والاستجواب تحت التعذيب والتجويع".

واستطرد:"العدوان الإسرائيلي ضد المنظومة الصحية أدت الى استشهاد 310 كادر صحي وتدمير 102 سيارة اسعاف وخروجها عن الخدمة، واستهداف 140 مؤسسة صحية واخراج 23 مستشفى و 53 مركز صحي، ومغادرة 413 جريح فقط منذ بدء العدوان وهذا اقل من 1% من عدد الاصابات فقط مما يجعل الالية المتبعة تساهم في قتل الجرحى ونطالب الاطراف الدولية بتوفير الية عاجلة وفاعلة لانقاذ حياة الجرحى".

وطالب المجتمع الدولي قائلا:" أولويتنا خروج 5000 جريح بشكل عاجل للعلاج بالخارج قبل ان نفقد حياتهم".

موضوعات متعلقة