كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

رمضان الكيال يكتب...الحرب الأوكرانية ستنتهى قريبا بسبب الأسلحة

الدكتور رمضان الكيال
الدكتور رمضان الكيال

نستكمل اليوم موضوعاً ثقافياً وهو التنبيه الى أنَّ رياحَ الحربِ العالمية الثالثة قد هبَّت، فبسم الله نبدأ ونقول:

الأحبة الكرام الأفاضل... مصدر جريدة FP قال أمريكا لا تريد أن تغرز فى مستنقع أوكرانيا، فأمريكا لو أرسلت أسلحة أكثر من ذلك من المخازن، أولا هى لا تستطيع أن تستخرج هذه الأسلحة بسرعة، لأن مستوى الإنتاج عمره ما يكفى الطلبات الأوكرانية، لأنك بتتكلم عن حرب كانت بتستهلك 27 ألف قذيفة مدفع وصاروخ فى اليوم، وذلك لا جيش أمريكا ولا أوربا يقدروا عليه ويعطى هذا المستوى من الإنتاج العادى او الإنتاج الحربى، لأنه من المُفترض أن هذه الدول لم تدخل فى حرب لكى تعلى مستوى الإنتاج على المستوى الحربى من أجل أوكرانيا.

وبذلك الجانب الأوكراني عنده مشكله ان الأمريكان شايفين ان هذا أكثر شئ ممكن يقدموه.

والخطورة فى هذا المشهد شئ واحد، وهو أن هذا لو كان كلاماً صحيحاً وأمريكا قللت إرسال الاسلحه لأوكرانيا، ستكون رساله لكل الدول الغربيه انهم يتخذوا نفس الموقف.

وهذا ما قالته بالفعل جريدةeuro news ، قالت: مستوى التسليح فى المخازن الأوروبية به مشكله، وستجد الأمريكان يردوا بمقال والاوربيون يردوا بمقال اخر، فتقول جريدة euro news صحيح تم زيادة الإنفاق العسكرى الأوروبى بشكل كبير جداً، لكن لاحظ أن الأسلحة التى تذهب إلى أوكرانيا بتذهب من المخازن وليس من المصانع، لان المصانع أمامها وقت كبير من أجل إنتاج مثل هذه الأسلحة، وبدأ الكلام يتداول بأن الغرب هينفض يده من أوكرانيا فيضطر الأوكران للتفاوض مع الروس، وهكذا لا يوجد طرف خاسر.

لاحظوا ايضاً لو الأوكران جلسوا مع الروس هيكون التفاوض على كيفية هزيمة أوكرانيا، لانها هى التى سوف تقدم تنازلات، أمَّا الروس عمرهم ما يقدموا تنازلات.

كل الشواهد أو الإشارات تدل على أن النزاع ذاهب الى التفاوض، حيث ان الروس جلسوا مع الأمريكان فى اسطنبول وهذا الخبر كان على لسان قناة الجزيرة، وأضافت أن موسكو لن تبادر إلى اقتراح إجراء مفاوضات لابرام أتفاق جديد فى مجال الاستقرار الاستراتيچى.

أيضا روسيا لن تقترح إجراء مفاوضات بشأن ضمانات أمنية تخلت عنها واشنطن بحجة حرب أوكرانيا، وبوتين قال ليس عنده مشاكل فى التفاوض وهذا كلام جديد لم يقُله بوتين منذ بداية الحرب.

هنا الكلام على أن الأمريكان يجب أن تعترف بالأماكن التى تسيطر عليها روسيا، وأمريكا لا تحتاج ان تضغط على أوكرانيا فأمريكا جهة تشاور فقط لأوكرانيا... وفى كل الأحوال سواء الإدارة الامريكيه تريد تخفيض ارسال الأسلحة لأوكرانيا أو لا تريد، فالكونجرس الأمريكى ذات نفسه وصاحب الاغلبيه الجمهوريه اول ما يجتمع سيمنع التسليح لأوكرانيا، ويكون الرئيس الأمريكى نفسه مضغوط عليه والرئيس الأوكراني مضغوط عليه والأوروبيون يقولون شكراً للجميع فهذه الحرب لا تلزمنا.

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين..... اللهم وحِّد صفوفَ المسلمين..... يارب العالمين.

نتوقف عند هذا القدر ونُكمِل لاحقا بإذن الله.