كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

رمضان الكيال يكتب...ينتقدون المقاومة الفلسطينية وهم لا يعلمون أحكام الصلاة

الدكتور رمضان الكيال
الدكتور رمضان الكيال

مازلنا نستكمل الحديث فى الرد على النُخبة الضالة المُضله التى أُبتُليَت بهم الأمة فى هذا الزمان، يأتي بعض الأغبياء منهم ليسوقوا لنا دليلاً مُضحكًاً يدللوا به على ما يقولوه، ويا له من دليل ينُم عن ضيق أُفُق وبلاهة وعدم درايه بأبسط الاحكام المُتعلقه بالصلاه التي هي عماد الدين.
فبعضهم يدلل على فساد مُقاتلي حماس لانهم يخالفون اوامر الرسول ﷺ، ويرتكبون ما نهى عنه من تغطية الوجه!!!! فيقول: كيف يتلثمون رغم أنَّ:
"نهي رسول ﷺ عنِ السَّدلِ في الصَّلاةِ وأن يغطِّيَ الرَّجلُ فاهُ"
الراوي : أبو هريرة والمحدث: الألباني والمصدر صحيح أبي داود، خُلاصة حكم المحدث: حسن.
واقول له: والله ان استشهادك ذلك هو استشهاد مدعاه للضَحِك ويثير التعجب في آنٍ واحد!!!! فانت فعلت تماماً كمَن اتهم المرأة التي تلبس النقاب بانها مخالفه لاوامر الله ورسوله مرتكبه لذنبٍ واثم، مستدلاً على ذلك بقوله ﷺ: "لا تنتقب المرأة ولا تلبس القفازين "واستدلالك هذا إن دل على شيء فإنما يدل على الغباء المُطبق والجهل البيِّن باحكام الشريعه، واريد ان اصحح لكم المعلومه البسيطه التي تجهلونها انتم ومَن على شاكلتكم مِن اصحاب العقول الضحلة والأُفُق الضيق والفقه العقيم فاقول: ان نَهيّ المرأة عن لباس النقاب هو نهي خاص بحالتين فقط، هما اثناء الاحرام والصلاه، ومع ذلك هناك استثناءات حتى فيهما، فلو مر على المرأة اثناءهما رجال اجانب، جاز لها لبس النقاب،،، وكما ان لبس النقاب حرام على المرأة في هذين الموضعين، فكذلك تغطية الوجه للرجل حرام اثناء الصلاه، لان ذلك يعيق القراءه في الصلاه واتمام السجود. هل فهمت الآن قدر غبائك وجهلك بدينك واستدلالك بما لا يصح الاستدلال به في الموضع الذي اتيت به؟
اقول لك ولأمثالك: ما ضَر هؤلاء مما تقولون انت ومن على شاكلتك ؟! وما يضيرهم مِن خُذلانكم لهم وطعنكم في دينهم وعقيدتهم ما دام الله معهم ومؤيدهم بنصره؟! واذا كنت انت وامثالك لا ترى دلائل نصر الله وتاييده لهم، فالعالم كله يشهد بتلك المعجزه التي حدثت وتحدث كل يوم من صمود، بل وانتصار ثُلة قليله العَدد والعَتاد، في مواجهة كيان يمتلك ترسانة اسلحه بلغت اقصى درجات التقدم التكنلوجي والتقني،،، كيان تدعمه دول الغرب مجتمعه ومع ذلك يعجز عن تحقيق اي صوره من صور الانتصار المؤقت او الزائف على تلك الثله القليله المؤيده من الله... يا حمقى قد اعترف العدو والكيان المحتل - الذى يُعد من أقوى 20 جيش فى العالم وصاحب الرؤوس النوويه والقبة الحديدية والبارجات والطائرات بكل انواعها - اعترف ببسالة وإقدام المجاهدين الحُفاة اصحاب الشباشب فى الأقدام، وأنتم تتنكرون لهم وتنكرون جهادهم وبأسهم وبلائهم؟! عجباً لكم أيها النُخبة البائسة!!!... يتبع.