كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

تحالف القوى الفلسطينية يكشف موقفه من الهدنة التي طرحتها مصر بعد اجتماعهم في بيروت

تحالف المقاومة الفلسطينية
تحالف المقاومة الفلسطينية

بعد اجتماع القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية، وهم حماس، الجهاد، الشعبية،القيادة العامة، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير، والصاعقة، و فتح الانتفاضة، في بيروت خرج التحالف الفلسطيني بعدة قرارات بشأن الأوضاع في غزة، واقتراح الهدنة التي تقدمت به مصر.

وأكد التحالف في بيانه قائلًا:" نحيي شعبنا الصابر ورجال المقاومة الباسلة الذين يخوضون المعركة دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا ، حيث شكلت المعركة محطة مجيدة ونوعية في تاريخ القضية الفلسطينية ووجهت ضربة استراتيجية للاحتلال ودوره الوظيفي في المنطقة كحامٍ لمصالح أمريكا والغرب في منطقتنا".

وتابع:" نؤكد على موقف المقاومة الموحد بضرورة وقف العدوان الصهيوأمريكي أولاً وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود وإخراج الجرحى للعلاج في الخارج وإجراء صفقة تبادل على قاعدة الكل مقابل الكل".

واستطرد التحالف في بيانه:" نحيي أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الَّذين يقفون مع شعبنا وقضيتنا، وندعو إلى مزيد من الخطوات الداعمة لصمود شعبنا ومقاومته، ونؤكد أهمية توحيد الموقف والصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا في كل مكان، وضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني بعد وقف العدوان بما يتناسب مع تضحيات شعبنا وبطولات المقاومة".