كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

المرصد الأورومتوسطي يكشف عن جرائم بشعة ارتكبها الاحتلال داخل منازل غزة

المرصد الاورومتوسطي لحقوق الإنسان
المرصد الاورومتوسطي لحقوق الإنسان

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عن رصده لعدد من جرائم الاحتلال داخل قطاع غزة، مؤكدًا أن ما يحدث في القطاع صعب وصفه.

وأوضح في تقرير أصدره اليوم، أنهم وثقوا شهادات لفلسطينيين قالوا إنهم تم إعدام عدد من عائلاتهم أمام أعينهم عقب مداهمة منازلهم في قطاع غزة.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يمعن في تنفيذ عمليات إعدام ميدانية وتصفية جسدية بحق مدنيين في قطاع غزة، مع استمرار حالة الصمت الدولي على جرائم الإبادة الجماعية المتواصلة.

وأكد المرصد قائلًا:" نوثق بشكل يومي مزيدًا من عمليات القتل المباشر التي ينفذها جنود الاحتلال ضد مدنيين عزل خلال مداهمة منازلهم في غزة، في ظل عدم صدور مواقف جادة وحقيقية من المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المختلفة".

وتابع:" وثقنا عملية إعدام تعرض لها ستة مدنيين من عائلة واحدة يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر/كانون أول بعد اقتحام قوات الاحتلال منزلهم في الشيخ رضوان، راح ضحيتها كل من "رائد عبد ربه الخالدي"، و"أمجد عبد ربه الخالدي"، و"أحمد فيصل الخالدي"، و"حامد محمد الخالدي"، و"مؤمن رائد الخالدي"، و"محمد زهير الخالدي"، فيما أصيب أربعة آخرون، منهم امرأة وابنها.

واستطرد المركز:" تلقينا شهادة أخرى حول إعدام قوات الاحتلال تسعة مدنيين، بينهم أطفال، داخل مركز إيواء في مدرسة "شادية أبو غزالة" في جباليا تكشفت فصولها صباح يوم 13 ديسمبر/كانون أول".