كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
الخوف يضرب أعماق الاحتلال...المجندين يتهربون وعدد من مجلس الحرب على يقين بأن القضاء على المقاومة وهم رواج مبيعات حديد التسليح مع زيادة معدلات التشغيل بشركات التطوير العقاري هذا ما قاله وزير التموين عن ارتفاع سعر رغيف الخبز بالمقادير ...الفراخ بالبصل والأرز البسمتي أزمة فى حزب الوفد...رئيس التحرير يتهم قوطة بفقدان حسن السمعةويمامة يحيله إلى لجنة النظام وزير التموين: الدولة ستتحمل 84% من قيمة دعم رغيف العيش والمواطن سيتحمل 16% بعد الزيادة اوبوو ”OPPO” تتعاون مع كاكا أيقونة كرة القدم العالمية في احتفالات نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بمكونات بسيطة ...طريقة عمل صينية الكفتة مع شرائح البصل ديڤارت لاب تعلن عن شراكات استراتيجية مع شركات أمريكية لتعزيز الأسواق المصرية والشرق الأوسط طريقة لذيذة وسهلة لعمل البيض باللحمة المفرومة محافظ شمال سيناء يستقبل مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في مصر تفاصيل الندوة المصرية العالمية لسلامة الغذاء

محمد نور يطلق مجموعة ”حرة” مستوحاة من الشال الفلسطيني

مجموعة حره للمصمم المصري محمد نور
مجموعة حره للمصمم المصري محمد نور

في خطوة مفاجئة، فاجأ مصمم الديكور والأزياء المصري محمد نور جمهوره ومتابعيه بإطلاق مجموعة خاصة بتصميم الأزياء بعنوان "حرة"، والتي تمزج بين التراث الفلسطيني والحداثة العالمية.
جاءت هذه المجموعة كتعبير عن دعم نور للقضية الفلسطينية، وتذكير بالأحداث الجارية في ظل تصاعد التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. وقد اختار نور الشال الفلسطيني باعتباره رمزًا تراثيًا وثقافيًا خاصًا بالشعب الفلسطيني، وقام بتوظيفه في تصميماته بطريقة مبتكرة وعصرية.
تتكون المجموعة من 42 قطعة من الفساتين الكاجوال والكاجوال شيك، جميعها مصممة باللونين الأبيض والأسود. وقد استخدم نور في تصميماته خامات مصرية عالية الجودة من الأقمشة القطنية والستان والحرير. وتأتي المجموعة لتلبي احتياجات كل امرأة عربية، سواء كانت محجبة أو غير محجبة، وترغب في مواكبة الموضة العالمية بلمسة شرقية.
في البداية، تحدث نور عن فكرة المجموعة قائلاً: "أردت أن أقدم رسالة دعم للقضية الفلسطينية، وإيماني بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال. واخترت الشال الفلسطيني باعتباره رمزًا تراثيًا وثقافيًا مهمًا للشعب الفلسطيني، ورغبت في توظيفه بطريقة مبتكرة وعصرية".
وأضاف نور: "تتميز المجموعة بتصاميمها البسيطة والأنيقة، والتي تتناسب مع مختلف المناسبات. كما أنها مصنوعة من خامات عالية الجودة، لتمنح المرأة إطلالة مميزة وجذابة".
وقد لاقت المجموعة استحسانًا كبيرًا من الجمهور والنقاد، حيث أشادوا بتصاميمها المميزة ورسالتها الإنسانية. واعتبروا أن هذه المجموعة هي خطوة مهمة في مسيرة محمد نور كأحد أهم مصممي الأزياء في مصر والعالم العربي.
فيما يلي بعض التفاصيل الخاصة بتصاميم المجموعة:
الفساتين الكاجوال: تتميز هذه الفساتين بقصاتها البسيطة والأنيقة، والتي تتناسب مع مختلف المناسبات اليومية. وقد تم تصميمها من الأقمشة القطنية والستان، وتتميز بالألوان الفاتحة، مثل الأبيض والكريمي.
الفساتين الكاجوال شيك: تتميز هذه الفساتين بقصاتها العصرية والأنيقة، والتي تتناسب مع المناسبات الرسمية وغير الرسمية. وقد تم تصميمها من الأقمشة الحريرية، وتتميز بالألوان الداكنة، مثل الأسود والنبيذ.
ويمكن القول إن مجموعة "حرة" هي بمثابة رسالة إنسانية من محمد نور للشعب الفلسطيني، وتعبير عن دعمه للقضية الفلسطينية. كما أنها خطوة مهمة في مسيرته كأحد أهم مصممي الأزياء في مصر والعالم العربي.