كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

أخبار سارة...نجاح مفاوضات المخابرات المصرية حول الهدنة وهذه التفاصيل

غزة
غزة

ترددت أخبار منذ قليل حول نجاح مفاوضات اجتماع رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، مع الموساد الإسرائيلي، وممثلي مخابرات دولة قطر الشقيق، وممثلي CIA الأمريكي، وممثلي المقاومة الفلسطينية، منذ قليل حول تنفيذ هدنة داخل الأراضي الفلسطينية.

ولكن حتى الآن لم يعلن بشكل رسمي عن تفاصيل الصفقة التي خرج بعض المسئولين ونوهوا عن نجاحها دون تفاصيل واضحة، عن المفاوضات الأخيرة التي وافقت عليها المقاومة الفلسطينية من أجل تطبيق الهدنة وتبادل الأسرى، وقد كان في الساعات الأولى من صباح اليوم ما زال هناك خلاف حول وقف إطلاق النار بشكل دائم، قبل الموافقة على تطبيق الهدنة.

ونشرت أخبار أيضًا في وسائل الإعلام العبرية أن وفد الموساد الذي قدم إلى مصر للتفاوض، قد واجه ضغوطات لتطبيق الهدنة من قبل أهالى الأسرى داخل غزة، وأنهم أصروا على مقابلة هذا الوفد قبل قدومه إلى مصر.

ومنذ ساعتين تقريبًا قد أعلنت قوات الاحتلال عن الإفراج عن 44 أسيرًا فلسطينيًا داخل سجون الاحتلال الصهيوني، فهذه المؤشرات جميعًا تدلل بشكل كبير على احتمالية نجاح الصفقة الحالية.

ومن جانبه قال اللواء دكتور مهندس سامي الدنيا، إنه تم الاتفاق على تطبيق الهدنة، وصرح قائلًا: " شكرا لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكرا للسيد اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامه المصرية، شكرا لوحوووووش المخابرات العامه المصرية تحت إدارة وإشراف اللواء عباس كامل، انتظروووو بعد قليل إعلان الصفقة".

وفي نفس السياق قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ،عزت الرشق، إن هناك تسريبات كثيرة، تتناقلها بعض وسائل الإعلام عن مصادر هنا وهناك تتحدث عن مواقف لحركة حماس بخصوص المفاوضات أو ترتيبات الوضع الفلسطيني.

وأوضح قائلًا:" من الضروري الانتباه والحذر، فمواقف الحركة الرسمية والمعتمدة يتم التعبير عنها في وقتها المناسب، من خلال قيادة الحركة وبياناتها الرسمية".

وفي نفس الاتجاه قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، في تصريحات إعلامية قائلًا: "من المبكر الحديث عن تفاصيل ما جرى في المفاوضات الجارية بالقاهرة، ونحن حتى الآن ندافع عن شعبنا ونواجه الاحتلال بكل ما لدينا من إمكانيات".

موضوعات متعلقة