كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
محمد فاروق: مناقشة الشيوخ لقضية القطن المصرى يؤكد أننا نسير للأمام الجائزة الأكبر في تاريخ هذا القطاع .. 60 مليون دولار قيمة مجموع جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية أوتوميكانيكا إسطنبول 2024 يستعد للإنطلاق مع الثالث والعشرون من مايو المقبل غالية.. تطرح ”وعد” ثالث أغنيات ألبومها الجديد في اليوم العالمي للفضاء.. زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية خلال جلسة نقاشية لفعاليات المنتدى العالمي للنيكوتين ببولندا.. مطالبات بتغيير سياسات مواجهة مخاطر التدخين في دعم انتشار المنتجات الخالية من الدخان جامعة هليوبوليس تتعاون مع بريفكت سباينينج لتقديم الخدمات الإستشارية وليد الدالى يوضح خطورة الكدمات على مريض القدم السكرى وكيفية علاجها تفاصيل... لقاء وزيرة التعاون مع ممثلي مجلس النواب والشيوخ الرياض تستضيف قمة ”ميتاجيت” الدولية في سبتمبر 2024 هشام آمنة يتابع مع محافظ المنوفية الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة رضا حجازي يبحث سبل التعاون في مجال دعم استراتيجيات تطوير التعليم قبل الجامعي في مصر

الجامعة المصرية الروسية ومركز بحوث الإسكان يفتتحان مؤتمر تكنولوجيا النانو الـ15

بالتعاون مع جامعة إيجيفسك، إفتتح قيادات الجامعة المصرية الروسية، والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء وجامعة إيجيفسك التقنية الحكومية فى روسيا الإتحادية، فعاليات المؤتمر الدولى الخامس عشر لـ"تكنولوجيا النانو للبناء الأخضر والمستدام"، بمشاركة عدد كبير من المسئولين بالدول العربية والأجنبية وبرعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق لشئون البنية الأساسية، الدكتور أحمد البدوى دكتور وكيل نقابة المهندسين.

فى بداية المؤتمر، رحب الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الروسية بالحضور والوفد الروسى وجميع الضيوف من خارج مصر الذين بذلوا جهدًا كبيراً للمشاركة فى فاعليات المؤتمر، والذى يقام فاعلياته فى مقر "الجامعة المصرية الروسية" بالقاهرة، خلال الفترة من (2) إلى (3) من مارس الجارى لعام (2024)؛ لعرض مساهماتهم العلمية الأخيرة ومناقشة مستقبل البحث فى مجال تقنية النانو فى البناء الأخضر والمستدام؛ مما يُساهم فى الحفاظ على موارد البيئة والحفاظ على الطاقة وتحقيق رؤية مصر فى (2030).

فى سياق متصل، أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من إقامة المؤتمر مُنذ (15) عام فى عهد رئيس الجامعة السابق "الدكتور شريف حلمى"، هو تحقيق حلم الإنسانية فى هذا الجيل بتوفير الراحة والمزايا الإقتصادية دون التضحية بحقوق الأجيال المقبلة فى إستخدام موارد الأرض من خلال "تكنولوجيا النانو" لتحقيق التنمية المستدامة؛ والقصد من ذلك توجيه البحث العلمى فى مجال "تكنولوجيا النانو" مع إستمرار بحث القضايا العلمية الأساسية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء فى كلمته، التى ألقاء الدكتور طارق محمد بهاء الدين نائب رئيس مجلس إدارة المركز القومى نيابة عنه، أن المؤتمر هو نتيجة التعاون المثمر بين مصر وروسيا الإتحادية فى علوم الأبحاث والبناء.. مشيراً أن إستخدام تكنولوجيا النانو فى مجال التشييد والبناء يُعد من أهم التطبيقات التى تضمن إنتاج مواد بناء حديثة ذات خصائص مميزة تُساهم نحو بناء "مجتمعات عمرانية مستدامة"؛ لتقليل إستخدام الطاقة والحفاظ على موارد البيئة.

فى ذات السياق، عبر الدكتور جيرجورى ياكوفلوف رئيس وفد جامعة كلاشينكوف إيجيفسك التقنية الحكومية، عن سعادته بتواجده فى المؤتمر وإضافة المؤتمر فى دورته الحالية لـ"تكنولوجيا الخرسانة الخضراء"، لما لها تأثير إيجابى على المجتمع فى التنمية المستدامة، وتقليل التكاليف والحفاظ على صحة الإنسان والبيئة المحيطة به.. مضيفاً أن الباحثين نجحوا فى إستحداث طرق بسيطة وإقتصادية لإنتاج المواد النانومترية وتغيير الخصائص الميكانيكية والفيزيقية لإستخدامها فى مواد البناء والخرسانة الخضراء.

فى سياق متصل، أوضح الدكتور مجدى عبدالحميد هلال، الرئيس التنفيذى للمؤتمر الدولى الخامس عشر لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء الأخضر والمستدام، الشكر للجهات الراعية للمؤتمر.. معبراً عن سعادة المشاركين فى المؤتمر الذى أفتتح أعماله بتنشيط العمل فى مجال تقنيات النانو وسُبل الإستفادة منها فى الصناعات الوطنية وتحقيق التقدم التقنى للإنسانية.

من جهة أخرى، أفاد الدكتور سيد شبل، الرئيس التنفيذى للمؤتمر الدولى الخامس عشر لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء الأخضر والمستدام، أن الباحثين يتوقعون أن تُشعل "تكنولوجيا النانو"، سلسلة من الثورات الصناعية خلال العقدين المقبلين، والتى ستؤثر على الحياة البشرية بشكل كبير.. مؤكداً على ضرورة الإستفادة من نتائج الأبحاث وتحويلها إلى منتجات خضراء وتكنولوجيا محلية؛ تطبيقاً لنهج الإقتصاد المبنى على المعرفة والبحث العلمى المتقدم.

الجدير بالذكر أن الشركات التى شاركت فى المؤتمر كالتالى:

1 - مجموعة القلعة.

2 - السويس للصلب.

3 - جلاس روك.

4- أليكس جروب.

5- كيماويات البناء الحديث.

6- دلتا للأنظمة البناء.

7- دلتا للإنشاء والتصنيع.

8- فولت مصر.

9- الجندى جروب.

10- طبية - المنزلاوى جروب.

11- النصر جروب.

12- إيتوتك

13- ويلز بوند.

14- تيمكو.

15- إس إس إير تكنولوجى.

موضوعات متعلقة