كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
الملا يوضح أهمية مرحلة الفحص قبل الحقن المجهري وما بعدها الدكتور وليد الدالي يوضح أسباب انسداد الأوعية الدموية في القدم وطرق العلاج تعزيزًا لمشروعها ريجنتس سكوير..الشركة الدولية للتطوير العقاري توقع عقد إشراف هندسي مع محرم باخوم تعرف على سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024 كارت الحكومة الموحد بدلًا من بطاقة الأسرة.. وزير التموين يكشف إستراتيجية التحول للدعم النقدي تعرف على حجم الأراضي التي تم تخصيصها لتنفيذ مشروعات الكهرباء «مجلس النواب» يوافق على مجموع مواد إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل لبحث إنهاء الحرب في غزة ولبنان الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في 6 محافظات الصحة العالمية تعلن عن خطة لإجلاء إلف امراة وطفل من غزة للعلاج في أوروبا استشهاد 18 فلسطينيا في قصف للاحتلال برفح وجباليا شركة IPR راعياً للنسخة الاولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي.

من الرياض وعن بُعد، ”صحة الافتراضي” يُنقذ حاجة تركية من سكتة دماغية

أثناء إنقاذ سيدة من سكتة دماغية في الحج
أثناء إنقاذ سيدة من سكتة دماغية في الحج

نجح فريق طبي مختص في تطبيب السكتات الدماغية عن بُعد، تابع لمستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار في الرياض، بالتعاون مع مستشفى أجياد الحرم ومدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة من إنقاذ حياة حاجة تركية تبلغ من العمر 72 عامًا، بعد تعرضها لسكتة دماغية.
وأوضحت الصحة أن الحاجة التركية قدمت إلى قسم الطوارئ في مستشفى أجياد، وهي تُعاني من أعراض صعوبة كلامية وميلان في الوجه، إضافةً إلى تاريخ مرضي يشمل إصابتها ببعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، والصرع، وعلى إثر ذلك، تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، وتفعيل الكود الطبي الطارئ للسكتات الدماغية، والتنسيق مع مستشفى صحة الافتراضي لمباشرة الحالة عن بُعد.
وأضافت أنه بفضل الله سبحانه، ثم تظافر الجهود المشتركة بين قطاعات وزارة الصحة، تم تشخيص الحالة كسكتة دماغية من قبل استشاري مختص في تطبيب السكتات الدماغية من مستشفى صحة الافتراضي، وعلى إثر ذلك تم إعطاء العلاج المذيب للجلطة، وتوجيه المريضة إلى مدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة لعمل القسطرة الدماغية وسحب الخثرة الدماغية.
تأتي هذه الخطوات ضمن جهود "وزارة الصحة" للاستفادة من أحدث التقنيات الطبية وتعزيز الجودة والكفاءة في خدمات الرعاية الصحية، بما يخدم حجاج بيت الله الحرام، ويُسهم في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.