كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
الخوف يضرب أعماق الاحتلال...المجندين يتهربون وعدد من مجلس الحرب على يقين بأن القضاء على المقاومة وهم رواج مبيعات حديد التسليح مع زيادة معدلات التشغيل بشركات التطوير العقاري هذا ما قاله وزير التموين عن ارتفاع سعر رغيف الخبز بالمقادير ...الفراخ بالبصل والأرز البسمتي أزمة فى حزب الوفد...رئيس التحرير يتهم قوطة بفقدان حسن السمعةويمامة يحيله إلى لجنة النظام وزير التموين: الدولة ستتحمل 84% من قيمة دعم رغيف العيش والمواطن سيتحمل 16% بعد الزيادة اوبوو ”OPPO” تتعاون مع كاكا أيقونة كرة القدم العالمية في احتفالات نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بمكونات بسيطة ...طريقة عمل صينية الكفتة مع شرائح البصل ديڤارت لاب تعلن عن شراكات استراتيجية مع شركات أمريكية لتعزيز الأسواق المصرية والشرق الأوسط طريقة لذيذة وسهلة لعمل البيض باللحمة المفرومة محافظ شمال سيناء يستقبل مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في مصر تفاصيل الندوة المصرية العالمية لسلامة الغذاء

كيف تفرقين بين العطر الأصلي والتقليد؟

تختلف العطور الأصلية عن التقليد بشكل واضح ويمكنك ملاحظة واكتشاف هذا بنفسك، ولهذا من خلال التالي نتعرف على التفريق بين العطر الأصلي والتقليد وأهم النصائح..-

لون العطر

من الفروقات بين العطور الأصلية والمقلدة اللون، الذي يعتبر من الأشياء التي يمكنك ملاحظتها بسهولة، حيث إن لون العطر الأصلي يتميز باللون الشاحب وهذا يرجع لأنه خال من الصبغات، أما العطور التقليد فيكون لونها قاتما نتيجة الصبغات المضافة إليها.

التركيز والثبات

يمكن التفريق بين العطر الأصلي والتقليد من خلال التركيز والثبات، حيث يكون تركيز العطر الأصلي عاليا عن التقليد، ويمكن التأكد من ذلك من خلال ملاحظة ثبات العطر حيث إن العطر الأصلي يكون ثابتا لفترة طويلة، أما التقليد فيختفي بعد ساعات من رشه على الجلد.

الرائحة

تتميز رائحة العطور الأصلية بنقائها وقوتها ويكون هذا بسبب المستخلصات العالية الجودة الموجودة في مكوناتها، حيث إنها عادة تصنع من الزهور والتوابل والأخشاب والجلود، وعلى النقيض فإن روائح العطور المقلدة تكون عادة أقل قوة وهذا لأنها يتم تصنيعها من مواد رديئة.

جودة زجاجة العطر

عادة ما تكون زجاجة العطر الأصلي ذات جودة عالية وتصميم مميز، حيث تهتم شركات العطور بوضع لمساتها الخاصة بها على الزجاجة والتي تكون مثالية، أما بالنسبة للعطر التقليد فإن الزجاجة تكون رديئة في التصنيع ويمكن نفاذ رائحتها وهي مغلقة على العكس من العطر الأصلي.

نصائح لشراء العطور الأصلية وتجنب النسخ المقلدة

- عند قيامك بشراء العطور يجب عليك شراؤها من مصدر موثوق منه ومعتمد، وتجنب الشراء من المتاجر غير المعروفة.

- يمكن التفريق بين العطر الأصلي والتقليد من خلال التأكد من وجود الرقم التسلسلي والرمز المدون على زجاجة العطر، وعادة ما يكون في العطر الأصلي مطبوع وليس ملصوقا.

- يمكن معرفة الفرق بين العطر الأصلي والمقلد من خلال فحص زجاجة العطر جيدًا والتغليف الخاص بها، وملاحظة اسم العلامة التجارية للعطر أو التصميم الخاص بالعبوة، حيث إنه يكون هناك اختلاف بسيط بين الأصلي والتقليد.

- يجب عليك التأكد من السعر ومقارنة الأسعار بين المتاجر المختلفة لتجنب التقليد، ويمكنك التأكد من خلال الإنترنت من المتجر الخاص بالعطر.

- تستطيع التفريق بين العطر الأصلي والتقليد من خلال وضع القليل من العطر على يدك وانتظر بضع دقائق للتأكد من إن كانت الرائحة ثابتة أم لا، وتعتبر هذه الطريقة من الاختبارات الحاسمة للكشف عن العطور المقلدة.