كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار

طريقة سهلة لعمل المسقعة باللحم المفروم

مسقعة باللحم المفروم
مسقعة باللحم المفروم

يعتبر اللحم المفروم أحد مكونات الطعام في كل بيت ومطبخ، وفي أغلب المطابخ العالمية، الشرقية والغربية، وهو مكون أساسي على الموائد العربية والطعام العربي بشكل خاص.

إذ أنه يدخل في أغلب الأكلات والأطباق العربية، وذلك بسبب طعمة المتميز، وإمكانية استخدامه في وجبات سريعة للتحضير، وبأقل مجهود،ومن هذه الأكلات الشهية المسقعة باللحم المفروم .

مسقعة باللحم المفروم :

تعتبر المسقعة واحدة من الأكلات الجميلة، والشعبية، والتي تقدم في الكثير من البلدان وخاصة مصر، ولكل بلد طريقته الخاصة في تقديمها ، ففي بعض بلاد الشرق تقدم باللحم المفروم، وفي غيرها بدون اللحم، يمكن تجربتها باللحم المفروم، لوجبة سهلة التحضير حيث يمكن تجهيزها في ربع الساعة، وهي وجبة لذيذة ويقدم لكم موقع "كلنا الوطن "مكوناتها وطريقة تحضيرها .

أولا:المكونات :

  1. حبيتين من الباذنجان.
  2. خمس أكواب عصير طماطم أي ما يعادل نصف كيلو تقريباً.
  3. حبة فلفل مقطعة شرائح صغيرة.
  4. ربع كيلو لحم مفروم معصج، وجاهز للاستخدام.
  5. ملعقة صلصة.
  6. ملح.
  7. فلفل أسود .
  8. كمون.
  9. وحبة واحدة صغيرة من البصل.
  10. ملعقتين زيت أو ملعقة سمن حسب الرغبة.
  11. زيت غزير للتحمير.

ثانيا :طريقةالتحضير :

توضع السمن أو الزيت في وعاء وتحمر فيه البصلة، ثم يضاف كوب عصيرالطماطم، ويترك حتى يسمك قوامه، ويتخلص من السوائل الموجودة فيه.

وبعد ذلك يغسل الباذنجان من الخارج جيداً، ويجفف، ثم يقطع حلقات دائرية متوسطة السمك، ويوضع في مصفاة مع رشة ملح بسيطة، ويترك دقائق، لحين تسخين الزيت.

ثالثا: الوصفة :

يحمر الباذنجان في الزيت حتى يصبح لونه ذهبي، ثم يرفع ليصفى من الزيت، ثم يرص الباذنجان مع حلقات من الفلفل في صنية، توضع ملعقة الصلصة على الطماطم التي تم تجهيزها سابقا مع الملح والفلفل الأسود والكمون.

ويقلبوا، توضع اللحمة المفرومة المعصجة، على وجه الباذنجان بحيث تغطي الوجه كامل، وتصب الصلصة على الباذنجان، وتدخل الفرن حتى تتجانس المكونات، وتصبح جاهزة للأكل.