كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم في سوق العبور أسعار الذهب اليوم الأحد 3/3/2024 في مستهل التعاملات وصول وفود من حماس وقطر وأمريكا إلى القاهرة لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات التهدئة بغزة سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد 3/3/2024 مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لعدد من المحافظات رئيس الغرفة التجارية ببور سعيد: الأسواق الخليجية والإفريقية متعطشة للمنتجات المصرية وليد الدالى يوضح أحسن طريقة لعلاج الدوالى نهائيا الجامعة المصرية الروسية ومركز بحوث الإسكان يفتتحان مؤتمر تكنولوجيا النانو الـ15 مع اليوم الثالث لانطلاقه..( العشري ) يشيد بالاقبال علي معرض اهلا رمضان الرئيسي بارض المعارض ”واقع النظم الضريبية العربية ومدى قدرتها على التكيف مع ثورة الذكاء الاصطناعي” نائب شعبة المصدرين والمستوردين يشيد بإيجابيات معرض القاهرة الدولي الاقتصادية والمجتمعية معهد التخطيط القومي يشارك في فعاليات الحفل الختامي لمشروع ”زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر”.

أفضل طريقة... لعمل بورية البطاطس باللحم المفروم

بوريه البطاطس باللحم المفروم
بوريه البطاطس باللحم المفروم

البطاطس من أفضل الخضروات بالنسبة للكثيرين سواء كانوا أطفالًا أو كبارًا، وذلك بسسب قيمتها الغذائية الكبيرة كما أنها تقدمم بالعديد من الأشكال والأنواع وهنا يقدم لكم موقع" كلنا الوطن" طريقة جديدة لعمل البطاطس وهي بوريه البطاطس باللحم المفروم واليك المقاديروطريقة التحضير وهي كالآتي :

أولا:المكونات:

  • كيلو من البطاطس مقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم.
  • نصف كيلو من اللحم المفروم.
  • ملعقتين زبدة أو ربع كوب من الزبدة أو السمن البلدي.
  • بصلتين متوسطتين مفرومين.
  • ملعقة صغيرة من الثوم المهروس.
  • ملعقة من الملح .
  • فلفل الأسود حسب الرغبة.
  • السبع بهارات على حسب الرغبة.

ثانيا :خطوات التحضير:

ضعي في حلة كمية مناسبة من الماء المغلي وأضيفي إليه ملعقة من الملح، وبعد ذلك قومي بوضع البطاطس في الماء وقومي بتركها لمدة 20 دقيقة حتى تنضج وبعدها قومي بتصفيتها من الماء وتركيها جانبًا.

قومي بوضع طاسة على النار، ثم قومي بوضع البصل واللحم المفروم فيها حتى يتغير لون الخليط إلى اللون البني، بعدها أضيفي البهارات الموجودة على حسب الرغبة.

اتركي البطاطس حتى تهدأ تمامًا وضعيها في إناء عميق وأضيفي إليها الزبدة أو السمن البلدي وكمية مناسبة من الفلفل الأسود ثم اهرسيها جيدا.

في صينية بايركس مدهونة بكمية من الزبدة افردي نصف كمية البطاطس وضعي فوقها طبقة العصاج ثم افردي الكمية المتبقية من البطاطس.

على درجة حرارة 180 درجة وفي فرن ساخن قومي بإدخال الصينية على الرف الأوسط واتركيها حتى تأخذ لونًا ذهبيًا رائعًا ثم قدميها لأسرتك بعدما تهدأ تمامًا.